الرئيسية ـــ ثقافة ـــ المطوية التونسية تشهد لقاءات أدبية وفكرية بفضاء محمد العروسي
المطوية التونسية تشهد لقاءات أدبية وفكرية بفضاء محمد العروسي

المطوية التونسية تشهد لقاءات أدبية وفكرية بفضاء محمد العروسي

الشاعرة والكاتبة خيرة خلف الله *
تكتب
لقاءات أدبية وفكرية بفضاء محمد العروسي المطوي بالمطوية التونسية
الكاتبة والشاعرة خيرة خلف الله/ تونس

مجموعة انطلقت تحت سقف فضاء شيخ الأدباء منذ اكثر من ثلاثة مواسم على التوالي وبفضل مجهود أمين الفضاء والثقافة بالمطوية الصديق عبد الكريم مبارك وكوكبة من عشاق الكتاب من مختلف الاختصاصات والأعمار في شكل لقاء شهري.

حيث يقع تخصيص كل جلسة لكتاب وتناول محتواه وقيمته وتفاعل البقية مع مقدم الورقة، وهكذا يستمرون في طرح قضايا ومسائل تهم الكتابة والكتاب.
أمين الفضاء والثقافة بالمطوية عبد الكريم مبارك
بالأمس شاءت الظروف أن أكون معهم وأقاسمهم هذه اللحظات الفريدة، حقًا فما لمسته وما سمعته وما تفاعلت معه من تلقائية الأستاذ عادل درغوثي وغوصه في تاريخ تكون الراشدية.
و الأستاذ محمد الكو الذي لم يمنعه اختصاصه العلمي من الرحيل بنا إلى عوالم ” كتاب 19″لأيمن العتوم وحلاوة تعابير الأستاذ عبد الله الحاج العربي وجمال مداخلات الأستاذ عبد الرؤوف رمضان حول مفهوم السعادة في الثقافة الإسلامية والثقافة الغربية.
ونصيص الأستاذة مائسة عبد الكريم و ما تخلل اللّقاء من تعريجات راوية عبد العظيم حول المسعدي أو تنقيرات لذيذة من الأستاذة أحلام عبد القادر حول كتّاب المطوية وقد اختارت نصًا من “لست هنا” لياسر سمير ونصيص مترجم من اختيار القاصة بسمة الحاج يحي.
لننتهي إلى ما أتحفنا به السيد عبد الكريم مبارك من عناوين جديدة ازدان بها فضاء مكتبة محمد العروسي المطوي سواء من إهداء الأهالي المقيمين بفرنسا أو من وزارة الثقافة.
هذه المرة فعلا لقد كان لقاء بلا ميعاد أثلج صدري وأمتعني، أدعوكم لمشاركة هذه المجموعة احتفاءها القادم على أن يكون كتاب الشّهر المقبل من اختيار الأستاذ عبد الرؤوف رمضان  Libérez votre cerveau كل كتاب ومجموعة رجع الصدى نبض ثقافي جاد وواعد.
* كاتبة وشاعرة ومراسلة صحيفة الخبر ال واي بتونس.

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

صدر حديثاً / عن دار المثقف باكورة أعمال منال خروبي (أري الجنان)

صدر حديثاً : عن دار  المثقف باكورة أعمال منال  خروبي (أري الجنان) صدر مؤخراً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *