الرئيسية / مجتمع / (بـ 30 نبدوها).. حملة تطالب بتمثيل نسبي للمرأة الليبية
مصدر الصورة الصفحة الرسمية للحملة

(بـ 30 نبدوها).. حملة تطالب بتمثيل نسبي للمرأة الليبية

(بـ 30 نبدوها).. حملة تطالب بتمثيل نسبي للمرأة الليبية

خاص/ الخبر ال واي/ رزق فرج رزق
الاثنين / 19ـ نوفمبر/ 2018

عُقد اليوم الاثنين في مدينة طبرق مؤتمراً صحفياً لحملة (بـ 30 نبدوها) لمجموعة من منظمات المجتمع المدني المشاركة في الحملة للإعلان على الخطوات الواثقة التي وصل إليها فريق حملة المناصرة مع السلطات العليا في الدولة المتمثلة في مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة.

وجاء في البيان إن المطلب يكمن في تشريع يدعم تمثيل المرأة الليبية بنسبة 30% في المجالس المنتخبة والأجسام التنفيذية.

و قام فريق حملة المناصرة بتقديم مقترح مشروع قانون إلى مجلس النواب للتصويت عليه وإقراره، وأشار البيان إلى تمكن الفريق من جمع توقيعات وتأييد عدد 60 نائبا، بالإضافة إلى 40 أخرين من أعضاء المجلس الأعلى للدولة.

ليلى بن خليفة / مدير مشروع حملة (بــ30 نبدوها)

وقالت ليلى بن خليفة ، مدير مشروع حملة المناصرة (بــ 30نبدوها) في حديثها للخبر ال واي، نحن نسعى لإقناع السلطة التشريعية بمشروعنا، وتمثيل المرأة نسبة 30% يضمن التواجد الفاعل للمرأة و عدم إقصائها وإبعادها من المشهد السياسي والعام.

وأضافت بن خليفة إن فريق حملة المناصرة يعرب عن شكره لسيادة رئيس مجلس النواب، والأعضاء الداعمين لمقترح المشروع، و تأمل عرض المشروع تحت قبة البرلمان .

وجاء في الصفحة الرسمية لحملة (بـ30 نبدوها) إن هذه الحملة تتبنى فكرة أن المجتمع لا يمكن أن يتقدم ونصفه معطل، و إن المجتمع الليبي رغم خصوصيته الثقافية والحضارية، الا إننا لسنا على جزيرة منعزلة في هذا العالم ، فالمشترك الإنساني هو أكثر رحابة بكثير من ما تتخيله العقول المنكفئة على نفسها .
كما أننا نؤكد إننا لسنا صدى لأي صوت من وراء الحدود أو وراء
البحار ، بل هو صوت المرأة الليبية الأصيل في الحواضر الكبرى وفي أريافها وقراها ، و واحاتها وجبالها وسهولها وشواطئها .

كما جاء في الصفحة (ندرك أن نضالات المرأة لنيل حقوقها هو مسار شاق وطويل ، وما نقوم به اليوم في طبرق هو خطوة الألف ميل ، و نعاهد المرأة الليبية اننا نمتلك الصبر والجلد لمتابعة المشوار حتى نهايته).

يشار إلى إن المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في طبرق هو النسخة الثالثة لمؤتمرين سابقين دعمًا لمطالب المرأة في التمثيل السياسي وحقها في المواطنة الكاملة، والمشاركة في مؤسسات الدولة الليبية وبنائها.

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

من حيفا وغسان إلى حيفا وحسن.. “علاقة جدلية”

من حيفا وغسان إلى حيفا وحسن.. “علاقة جدلية” يسارع كميل[1]، وقلبه ينبض، وملامح وجهه تكاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *