الرئيسية ـــ ثقافة ـــ دعوة لتوقيع ديوان “الفرح عنوان الأبد”

دعوة لتوقيع ديوان “الفرح عنوان الأبد”

دعوة لتوقيع ديوان:

“الفرح عنوان الأبد” لـ:هالة نهرا عن دار الفارابي 

تتشرف الكاتبة والشاعرة اللبنانية هالة نهرا ودار الفارابي بدعوتكم إلى توقيع ديوانها “الفرح عنوان الأبد”، الزمان: الأربعاء 30 تشرين الأول 2019 بين الساعة السادسة والثامنة، المكان: المركز الثقافي الروسي، فردانVerdun – بيروت، ويشكّل الحدث إضافة ثقافية وأدبية وشعرية قيّمة لهذا الموسم في عاصمة لبنان، وللنتاج الشعري والثقافي العربي والإنساني.

هذا الديوان يحضّ القارىء على طرح أسئلة مغايرة جديدة في زمن نحتاج فيه كثيراً إلى ثقافة السؤال أولاً، كما يسهم في بناءٍ معرفيّ غير تقليدي وغير كلاسيكي لأنّ المخيّلةَ أيضاً اكتشافٌ وإدراكٌ من نوع آخر.

الكاتبة والشاعرة اللبنانية هالة نهرا

كتاب هالة نهرا الأول “إضاءات موسيقية وفنية” (دار الفارابي) يتأتّى عن تجربةٍ نقدية ومسارٍ فيه انشغاف مزمن وولع بالإبداع الفني ومحاورته واستنطاقه، ومن السعي التاريخي إلى تقييم المشهد الفني العربي في بعده الثقافي والفكري، وتأثيره.

أما كتاب “الفرح عنوان الأبد” (دار الفارابي- 2019) الصادر حديثاً، فيدور في فلك الخيال غالباً، ويطل على الواقع والعالم والأرض من شرفاتٍ ونوافذ عدة. إنه كتابٌ بحجمٍ صغير لكي يتسنّى للجميع قراءته، حتى لأولئك الذين يهربون من الكتب السميكة في عصر السرعة والإنترنت. الاختزال مرغوبٌ. إنه مزيجٌ من الثقل والخفة في لغةٍ نابضة بالحب المتقد في المخيلة، مزيجٌ من الحلم والتطلّعات والمشهديات و”السيناريوهات” المتخيَّلة، في زمنٍ عربيٍّ وإنسانيٍّ يفتقر إلى الخيال، أكان خيالاً علمياً أم أدبياً شعرياً، وإلى النزعة بل إلى القيم الإنسانية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(كتاب “الفرح عنوان الأبد” يشمل الخيال اللامحدود الذي يمثّل ملاذاً وحِصناً وانشغافاً في حين أنّ الكتابة رئةٌ ثالثة، وأوكسيجين ضروري لحياة الإنسان.)

 

قريباً : الشاعرة هالة نهرا تطلق ديوان (الفرح عنوان الأبد)

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

قصيدة خريف القلب بقلم الشاعرة الزهراء صعيدي

   خريفُ القلب                على مثليَ الأيّامُ تُلقي الدّواهيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *