الرئيسية / غير مصنف / عن دار روافد “سعادة ” سترى النور قريباً

عن دار روافد “سعادة ” سترى النور قريباً

عن دار روافد “سعادة ” سترى النور قريباً

تصدر قريبا عن دار روافد رواية “سعادة ” للكاتبة المصرية هناء نور وهي الرواية الأولى للكاتبة بعد مجموعتيها القصصيتين شيء من القهوة ولأسباب شديدة الهشاشة، أي أنها العمل السردي الثالث للكاتبة..

وتقول هناء نور إن كتابة رواية “سعادة” استغرقت منها أكثر من عامين، وتدور قصتها حول أسرة مصرية تتنقل بين مصر ومدينة أبها بالمملكة العربية السعودية في الفترة من الثمانينات وحتى بدايات الألفية الثالثة، تتناول الرواية حال تلك الأسرة وتركيبة أفرادها ومدى تأثر أبناء هذه الأسرة بعالمهم الصغير والمحيط الخارجي لأسرتهم..

تمر الرواية من خلال رؤية الراوي على مكونات المجتمع الدينية والسياسية والاقتصادية والأخلاقية بين البيئتين وتأثيرها على الأفراد، كما تطرح تساؤلا مهما؛ فهل يوجد فرق حقيقي بين البيئتين، وأي بيئة استطاعت التأثير في الأخرى؟

هناء نور

تصادف تلك الأسرة ظروف قاسية ويتعرض أبناؤها لامتحانات صعبة منذ الطفولة، كعمالة الأطفال التي يعاني منها ملايين الأطفال في العالم، والوقوع أيضا في جرائم الطفولة والمراهقة، فهل يستطيع من انغمست طفولته في تشوهات عديدة التجاوز والنهوض بنفس صالحة للعيش فيما بعد؟ هل يتمكن من يتهالك روحيا استعادة ذاته من جديد الرواية في مجملها تطرح العديد من التساؤلات حول الكثير من المفاهيم وتترك الإجابات للقارئ..

تقول الكاتبة أيضا إنها اتبعت أسلوبا في السرد أقرب لروح الحواديت، فهي تعتبر الرواية حدوتة طويلة، كما أن هذا الأسلوب في السرد جعلها تشعر بأنها عاشت حقا مع شخوص الرواية، وتأثرت كثيرا بهم..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هناء نور

كاتبة مصرية

عضو نقابة اتحاد كتاب مصر

صدر لها:

أوهام شرقية.. نصوص

الله وأنا.. نصوص

شيء من القهوة.. مجموعة قصصية

لأسباب شديدة الهشاشة.. مجموعة قصصية

نشر لها العديد من القصص والمقالات في الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية المصرية والعربية..

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

     فهمانُ يرى الشيطانَ باستخدام الفيزياء النووية ج1

     فهمانُ يرى الشيطانَ باستخدام الفيزياء النووية ج1 إبراهيم أمين مؤمن-مصر زالت الخطورة عن فهمان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *