الرئيسية / ثقافة / مكتبات جامعات العالم تزدهر بإضاءات هالة نهرا  

مكتبات جامعات العالم تزدهر بإضاءات هالة نهرا  

مكتبات جامعات العالم تزدهر بإضاءات هالة نهرا

مكتبات جامعات العالم تزدهر بإضاءات هالة نهرا  

بعد سنواتٍ على إطلاقها كتابها الأول بعنوان “إضاءات موسيقية وفنية” باللغة العربية الصادر عن “دار الفارابي” في بيروت، يحقّق كتاب هالة نهرا المذكور نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً مستمرّاً في العالم العربي، وصولاً إلى العديد من بلدان العالم، وقد أصبح الكتاب منذ سنوات في مكتبات جامعة “ستانفورد” Stanford في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، ثم حالياً أيضاً في العام 2022 في مكتبات جامعة “إيموري” Emory وهي جامعة بحثية خاصة في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية. علماً بأنّ الكتاب موجودٌ أيضاً في مكتبة “جامعة الروح القدس- الكسليك” في لبنان وفي العديد من مكتبات الجامعات المرموقة حول العالم.

هالة نهرا “كاتبة وصحافية في المجال الثقافي وناقدة وشاعرة لبنانية”

يذكر أنّ الصحافية والشاعرة والناقدة والكاتبة اللبنانية هالة نهرا قد ألحقته بكتابٍ آخر جديد صادر في العام 2022 بعنوان “موسيقات وفنون وثقافات” عن “دار الفارابي” حيث سعت عمداً إلى تبسيط المحتوى عموماً هذه المرّة قدر الإمكان، وإلى تنويعه في متفرّقاتٍ ينضمّ بعضها إلى بعضها الآخر في عباءة الموسيقى والفن والثقافة وصولاً إلى ومضات شعرية، وإلى تَسْلِيسِه ليخاطبَ ويجذب بذلك كل الناس والشباب والقارىء أينما وجد، وليس النخبة المثقفة حصراً، فهدفها في كتابها الثالث (بعد ديوانها الشعري بعنوان “الفرح عنوان الأبد”) كان في تقريب المعرفة والثقافة قدر المستطاع إلى الناس والجمهور العريض، وفي جعل الناس يحبّون الثقافة والفن والكلمة والمعرفة في زمن السرعة والضغط وتحدّيات القراءة راهناً في عالمٍ متغيّر جداً لاهثٍ، كما تقول لصحيفة “الخبر إل واي”. وأصرّت نهرا على أن تكون على غلاف الكتاب لوحة فنية إبداعية مميزة للفنان التشكيلي الدكتور محمد شرف.

هالة نهرا

ستشارك هالة نهرا قريباً في حدثٍ ثقافي كبير جداً، ستكشف بعضاً من مضمونه وتفاصيله قريباً عندما يحين ويقرب وقته، وتفضّل أن تبقي الأمر مفاجأةً محبَّبة لكل محبّي الثقافة والفن والمعرفة.

مكتبات جامعات العالم تزدهر بإضاءات هالة نهرا   بعد سنواتٍ على إطلاقها كتابها الأول بعنوان "إضاءات موسيقية وفنية" باللغة العربية الصادر عن "دار الفارابي" في بيروت، يحقّق كتاب هالة نهرا المذكور نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً مستمرّاً في العالم العربي، وصولاً إلى العديد من بلدان العالم، وقد أصبح الكتاب منذ سنوات في مكتبات جامعة "ستانفورد" Stanford في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، ثم حالياً أيضاً في العام 2022 في مكتبات جامعة "إيموري" Emory وهي جامعة بحثية خاصة في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية. علماً بأنّ الكتاب موجودٌ أيضاً في مكتبة "جامعة الروح القدس- الكسليك" في لبنان وفي العديد من مكتبات الجامعات المرموقة…
تقييم المستخدمون: 4.6 ( 2 أصوات)

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

الطّبعة الثانية مِن (رِحْلَةٌ إِلَى عُنْوَانٍ مَفْقُودٌ) للشّاعرة آمَال عَوَّاد رضْوَان – مُتَرْجَمًا لِلِإنْجلِيزيّة

إصدارُ الطّبعة الثانية مِن (رِحْلَةٌ إِلَى عُنْوَانٍ مَفْقُودٌ) للشّاعرة آمَال عَوَّاد رضْوَان – مُتَرْجَمًا لِلِإنْجلِيزيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *