الرئيسية / مجتمع / هناء نور تطلق مبادرة “اسأل ابن كارك”

هناء نور تطلق مبادرة “اسأل ابن كارك”

هناء نور تطلق مبادرة اسأل ابن كارك

“اسأل ابن كارك.”

مبادرة لتوضيح الجانب الإنساني للأدباء

أطلقت الكاتبة هناء نور مبادرة بعنوان “اسأل ابن كارك”، والتي تقوم فكرتها على إجراء حوارات بين العاملين في المهنة الواحدة مثل الكتاب والأدباء، والاقتراب من الجانب الإنساني والحياة الاجتماعية له، بدلًا من الأسئلة الجامدة المعتادة في حفلات التوقيع واللقاءات الصحفية.

الكاتبة هناء نور/ مصر

وقالت هناء: “الكاتب إنسان يمر في حياته بما يمر به كل صاحب مجال آخر، وعلى سبيل المثال حين نقرأ أو نسمع حواراً مع مطرب أو ممثل، نجد أكثر الأسئلة موجهة له كإنسان وكثير من الأسئلة يقترب من حياته الخاصة واهتماماته اليومية، رغم أن التمثيل والغناء والكتابة فنون، لكن القليل جدًا من الكتاب من يسعى الإعلام لتقديمهم للمشاهد باعتبارهم “نجوم” في عالم الكتاب”.

وأضافت: “أرى أن كل من يتقن عمله هو نجم في مجاله، ومن الجيد أن يسلط الإعلام الضوء على الكُتاب، أعمالهم وحياتهم.

وحتى يحدث ذلك أو لا يحدث، فكرت في هذه المبادرة “أسأل ابن كارك”، لعلها تقرب الكاتب من نفسه، والكُتاب من بعضهم البعض.

هناء نور تطلق مبادرة اسأل ابن كارك

كما أنني أؤمن بأن عدوك ليس ابن كارك دائماً، بل قد يكون صديقاً وأنت لا تعلم. وأشارت هناء إلى أن المبادرة ليست حكراً على الكُتاب “فقد يحاور طبيب طبيباً مثلا”، وهكذا… وقد تحمس الكثير من الأساتذة والأصدقاء لهذه المبادرة، وبدأت في محاورة أكثر من كاتب بالفعل، وستشمل الحوارات كُتابا من دول عربية مختلفة.

وقد نعمل على تقديم حوارين في الشهر بشكل مبدأي، وأتمنى أن تحقق هذه المبادرة قرباً ملموساً”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أرشيف مقالات الكاتبة (هناء نور )             هناء نور تكتب : أن تصنعك الوحدة

هناء نور تكتب : يشبه كثيرا الماء

"اسأل ابن كارك." مبادرة لتوضيح الجانب الإنساني للأدباء أطلقت الكاتبة هناء نور مبادرة بعنوان "اسأل ابن كارك"، والتي تقوم فكرتها على إجراء حوارات بين العاملين في المهنة الواحدة مثل الكتاب والأدباء، والاقتراب من الجانب الإنساني والحياة الاجتماعية له، بدلًا من الأسئلة الجامدة المعتادة في حفلات التوقيع واللقاءات الصحفية. وقالت هناء: "الكاتب إنسان يمر في حياته بما يمر به كل صاحب مجال آخر، وعلى سبيل المثال حين نقرأ أو نسمع حواراً مع مطرب أو ممثل، نجد أكثر الأسئلة موجهة له كإنسان وكثير من الأسئلة يقترب من حياته الخاصة واهتماماته اليومية، رغم أن التمثيل والغناء والكتابة فنون، لكن القليل جدًا من الكتاب…

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

هناء نور تكتب : نقش بارز على حجر كريم

هناء نور تكتب : “نقش بارز على حجر كريم” أشعر أن “ماجدا” تلاحقني، تركض خلفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *