الرئيسية / اقتصاد / وكالات : سامسونغ 7 ” يهدد سلامة الطيران

وكالات : سامسونغ 7 ” يهدد سلامة الطيران

سامسونغ 7  يهدد سلامة الطيران

سامسونغ 7 " يهدد سلامة الطيران
سامسونغ 7 ” يهدد سلامة الطيران

حظرت شركات الطيران الاسترالية والنيوزيلندية في رحلاتها اعتبارا من يوم الاحد 16 تشرين الأول أكتوبر حمل اجهزة هاتف “غالاكسي نوت 7” الذي انتجته شركة “سامسونغ” تجنبا لإمكان تسببها بحرائق.

بررت شركة الطيران الاسترالية “كانتاس” والشركة التابعة لها “جتستار” هذا الاجراء ببيان جاء فيه ان هذا المنع “سببه المخاوف من امكانية اشتعال بطاريات هذه الاجهزة، بعد وقوع حوادث مماثلة في مختلف انحاء العالم”. واوضحت الشركة ان الحظر يشمل حمل الركاب للأجهزة وايضا وضعها في الحقائب.

صدر عن شركات “فيرجن استراليا” و”تايغر اير استراليا” و”اير نيوزيلندا” اعلانات مماثلة. والسبت اعلنت شركة الطيران الكندية “اير كندا” حظر هذه الاجهزة في طائراتها ايضا.

الشركة الاسترالية ليست الوحيدة التي تلجا الى مثل هذا التدبير. قبلها اعلنت سلطات الملاحة الجوية الأميركية عن منع استقدام هاتف “غالاكسي نوت 7 “على متن الرحلات المنطلقة من الولايات المتحدة او المتجهة اليها.

الثلاثاء، اعلنت مجموعة “سامسونغ” الكورية الجنوبية الوقف التام لإنتاج اجهزة الهاتف الذكي “غالاكسي نوت 7” لأسباب تتعلق بالسلامة بسبب خطر انفجار بطارياتها، في قضية يتوقع ان تكون لها ارتدادات كبيرة على الشركة التي تحاول الاحتفاظ بموقع الرائد عالميا في مجال صنع الهواتف الذكية.

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

“عرب كليكس” و”أومنيس ميديا” تكشفان عن نتائج استبيان سلوك التسوق الاستهلاكي خلال شهر رمضان

“عرب كليكس” و”أومنيس ميديا” تكشفان عن نتائج استبيان سلوك التسوق الاستهلاكي خلال شهر رمضان دبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *