الرئيسية / ثقافة / حفل توقيع رواية أطلال للشاعر (عمر رمضان ) بمدينة سرت

حفل توقيع رواية أطلال للشاعر (عمر رمضان ) بمدينة سرت

حفل توقيع رواية أطلال للشاعر (عمر رمضان ) بمدينة سرت 

حفل توقيع رواية أطلال للشاعر (عمر رمضان ) بمدينة سرت 

سرت 02 ديسمبر 2023م ( وال ) 

    نشر بتاريخ:

نطم مساء الجمعة بمدينة سرت حفل بمناسبة التوقيع على رواية أطلال للأديب والشاعر ” عمر رمضان اغنية ” بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الادباء والمثقفين والصحفيين وأعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب بجامعة سرت .

وأوضح مراسل وكالة الانباء الليبية أن هدة الرواية أطلال صدرت عن دار الجابر للنشر والتوزيع وهي من دور النشر الليبية التي نشرت العديد من الأعمال المميزة لعدة كُتاب وأدباء ليبيين . كما لها عديد المشاركات في المعارض المحلية والعربية والدولية.

يشار إلى أن الشاعر ” عمر رمضان اغنية ” وهو مواليد عام 1953 اثرى المكتبة الثقافية الليبية بشقيها المرئي والمسموع بباقات مميزة من الأعمال الفنية والبرامج الثقافية والتاريخية والدينية أبرزها ، على هامش التاريخ ، وفي الصميم والباهي باهي ، والله يمسيكم بالخير ، ومن أجل الأيمان ، كما كتب نصوص المادة الكلامية للسلسلة التراثية الليبية الشهيرة رفاقة عمر ( النجع ).

كما خاض تجربة واسعة مع الشعر الغنائي حيث تغنى بنصوصه العديد من المطربين الليبيين والعرب وتميزت كلماته بالسلاسة وقوة التعبير، ونال جوائز محلية و دولية، وكرّم في محافل عدة داخل ليبيا وخارجها.

و من أهم كتاباته الفنية “سيرة أولاد هلال- ملحمة الحب والفروسية” والتي تحولت إلى ملحمة غناها الموسيقار الراحل “محمد حسن ” .

(وال)

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

هل صارت الحربُ واضحةً الآن؟

هل صارت الحربُ واضحةً الآن؟ قراءة في نصين للشاعرة تسنيم عبد القادر والشاعر المتوكل طه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *