الرئيسية / مجتمع / مطماطة تستعد للدورة الأولى لمهرجان سينما التروقلوديت

مطماطة تستعد للدورة الأولى لمهرجان سينما التروقلوديت

قابس – تونس / ندوة صحافية

الكاتبة خيرة خلف الله / تونس
الكاتبة خيرة خلف الله / تونس

مطماطة تستعد للدورة الأولى لمهرجان سينما التروقلوديت 

كتبت / خيرة خلف الله / تونس

مولود جديد ينضاف لباقة الأنشطة الثقافية بولاية قابس من الجمهورية التونسية. وخصيصا بالمنطقة الجبلية مطماطة حيث ستعيش المنطقة من 14أكتوبر وغاية 17 من نفس الشهر عرسا سينمائيا منوعا ورشات وعروض أفلام قصيرة وطويلة ودورات تكوينية، وزيارات ميدانية لأكثر من حوش حفر، بالإضافة إلى  أمسيات تنشيطية وفنية، ومسابقة لعديد الفرق المشاركة من مختلف نوادي السينما موزعة على فضاءات مغلقة ومفتوحة.

111

 لبنة جديدة أرادتها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس وبعض الهياكل التابعة لها من ذلك دار الثقافة بمطماطة الجديدة ومجموعة من الجمعيات الجهوية نذكر منها على سبيل المثال جمعية صوت( com وcnci) وجمعية صيانة مدينة مطماطة وشبكة جمعيات مطماطة “نلتقي لنرتقي” ، وبلدية مطماطة،  ودار الشباب ووحدة تنشيط الأحياء بقابس.

 هذا وافتتحت الندوة السيدة نعيمة الهدار ، مدير بالمندوبية الثقافية،  لترصد جملة من الأهداف التي رصدتها مختلف الأطراف المشاركة في هذا المشروع، بعد التعريف بها والتي منها على سبيل العد لا الحصر ما تتميز به منطقة مطماطة من خصوصيات حضارية وجغرافية جعلتها قبلة سينمائية عالمية .

حيث سبق وصورت مشاهد من أفلام عالمية بهذه المنطقة من ذلك فلم حرب النجوم في نسخته الأصلية و فلم الذهب الأسود والفلم الإيطالي العالمي مريم العذراء إلى جانب النمط المعماري المميز لأحواش الحفر بمطماطة، التي من شأنها أن تستقطب أنشطة فنية تعكس نمط الحياة المميز.

2

 فيها هذا وفتحت المجال لممثلين عن بقية الهياكل المشرقة والجمعيات الداعمة لهذا المشروع وقد حفزوا الإعلام الجهوي الذي واكب الندوة بعدد كبير من الصحفيين والمراسلين للتعريف بهذه الدورة ودعمها محليا ووطنيا حتى تنجح في دخول عالم الصورة من بابه الواسع وتصبح مطماطة قبلة فنية وسينمائية

 هذا وأثار الإعلام عديد النقاط ذات الصلة بالبرنامج. وفقراته وكيفية توزيعها طيلة الفترة المحددة والفضاءات التي ستحتضنها مشيرا إلى أهمية تعاون لجنة الإشراف والأعلام الجهوي وضرورة توفير المناخ الملائم والتعاون الكفيل بتغطية وتعريف جيد للمهرجان كما وقع التطرق إلى عديد المحاور الأخرى المتعلقة بالسينما وسبل تطوير القطاع وجعله يشع على المنطقة ويلبي حاجة الجمهور للصورة.

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

عبد العزيز سعود البابطين الشاعر المؤسسة

مساحة شخصية عبد العزيز سعود البابطين الشاعر المؤسسة فراس حج محمد| فلسطين يرحل الشاعر عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *