الرئيسية / محليات / ورشة عمل : دور الأجهزة الأمنية في تعزيز الاستقرار الاقتصادي

ورشة عمل : دور الأجهزة الأمنية في تعزيز الاستقرار الاقتصادي

ورشة عمل : دور الأجهزة الأمنية في تعزيز الاستقرار الاقتصادي

خاص الخبر ال واي :
طبرق 31/10/2017

نظمت مدير أمن طبرق بالتعاون مع المؤسسة الليبية للدراسات والبحوث و التنمية، اليوم الثلاثاء بمدينة طبرق ورشة عمل حول دور الأجهزة الأمنية في تعزيز الاستثمار الأقتصادي. 

قال نقيب الناجي السعداوي رئيس اللجنة التحضيرية أن هذه الورشة تأتي ضمن البرامج التوعوية لدور الأمن في قضايا المجتمع، و منها تعزيز الاستثمار الاقتصادي.

و أضاف السعداوي أن الإعلان عن أقامة هذه الورشة كان وفق محور عام وهو دور الأجهزة الأمنية كلً حسب موقعه و مهامه و تم توجيه الدعوة بشكل خاص إلى الأجهزة الأمنية للمشاركة وإثراء الورشة، وتم استقبال عدد من الورقات البحثية والمداخلات، وقامت اللجنة العلمية بتقيمها وفق المعايير المنهجية والعلمية، وتم أجازة ثلاثة عشر ورقة بحثية فقط.

و تم جدولتها في سياق زمني على مدار نهار اليوم الثلاثاء 31 اكتوبر الجاري.

 

حضر الورشة عدد من منتسبي الأجهزة الأمنية و بعض المتخصصين في المجال الأمني والاقتصادي، بالإضافة إلى إعلاميين ومهتمين بالشأن العام.

من أبرز المواضيع التي تناولتها الورقات البحثية الأمن الأقتصادي ، دور الضبط الإداري في تحقيق الاستقرار الاقتصادي، دور الأجهزة الأمنية في تعزيز الاستقرار الاقتصادي،التهريب (نظرة آمنية)، تأثير السلبية الأمنية في الاستقرار.

بالإضافة إلى عدة مواضيع جديرة بالنقاش و الإثراء. والملاحظ إن أغلب الورقات البحثي تمثل كلاً منها جهز أمني بعينه ويعود ذلك إلى التنسيق في توزيع الأدوار حسب الاختصاص بين اللجنة التحضيرية والأجهزة المختصة.

و ستخرج الورشة بنتائج وتوصيات من خلال ما تم مناقشته في الورقات المقدمة التي ستتواصل فعالياتها حتى الخامسة من مساء اليوم.

يذكر أن طبرق المدينة التي تقع اقصى شرق ليبيا، تعاني الكثير من المعضلات الأمنية ذات الأثر السلبي على الإستقرار الأقتصادي. كالتهريب وغيره. 

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

ملاك المحافظ الاستثمارية.. معاناة مريرة وطول انتظار.

ملاك المحافظ الاستثمارية.. معاناة مريرة وطول انتظار بنغازي 6 ديسمبر 2023م (وال)      نشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *