الرئيسية / ثقافة / سليمان زيدان ضيفاً على الصالون الثقافي بمنتدى النواة

سليمان زيدان ضيفاً على الصالون الثقافي بمنتدى النواة

سليمان زيدان ضيفاً على الصالون الثقافي بمنتدى النواة

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b9%d8%b1-%d8%b3%d9%84%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%b2%d9%8a%d8%af%d8%a7%d9%86

في أمسية شعرية مساء أمس السبت كان الشاعر والأديب سليمان زيدان ضيفاً على الصالون الثقافي بمنتدى النواة بحضور عدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي .

بدأت الأمسية بتقديم لسيرة زيدان الثاتية والثقافية والعلمية قدمتها ميرة الأديبة ميرة المالح التي شغلت إدارة الأمسية وحلقة النقاش.

بدأ زيدان أمسيته بقراءة عدد من نصوصه الشعرية الحديثة، في الشعر الحر، و أثث للأمسية بقصيدة من الشعر الشعبي معتبرها أولى تجاربه في هذا المضمار.

و بعد نقاش لا تنقصه الموضوعية مع الشاعر زيدان حول تجربته و رأيه في المشهد الأدبي العام في المنطقة، طلب الحضور من زيدان إلقاء بعض نصوص ديوانه (رجعُ الصمتِ) الصادر في 2010 عد دار طبرق للنشر والتوزيع والإعلان.

تخللت الأمسية  عدد من الرسائل التي وجهها زيدان إلى المواهب ، و تأتي في إطار صقل الموهبة و تحديد الغرض الأقرب إلى ميول الموهوب.

يشار إلى أن هذه الضيافة هي شارة بدء للتعاون بين الصالون الثقافي بمنتدى النواة والصالون الزيداني الذي يقيمه الدكتور سليمان زيدان بواقع جلسة شهرياً يؤثث لها نخبة من الأكاديميين والشعراء والمثقفين.

يذكر أن الدكتور سليمان زيدان الأديب صدر له عدد من الإصدارات في الشعر و الرواية و النقد التطبيقي الحديث، ويشغل حالياً رئيس قسم اللغة العربية بجامعة طبرق.

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

إطلالة على كشكول رباعي متكامل

إطلالة على كشكول رباعي متكامل بقلم: زياد جيوسي    في 438 صفحة من القطع الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *